السبت , سبتمبر 21 2019

80 عام ولاتزال خطوط الرمال غامضة في بيرو

في السهول الساحلية القاحلة في جنوب بيرو يكمن اللغز الذي حير العلماء وعلماء الآثار لمدة قرن تقريبا ، حيث حُفِرَت خطوط (نازكا) من الرمال بواسطة السكان الأصليين الأصليين لأسباب لا تزال غير معروفة إلى حد كبير .

وقد ولّدت نظريات لا حصر لها منذ اكتشافها قبل 80 عامًا تقريبًا ، حيث لم يتم اكتشاف خطوط نازكا الغامضة حتى ظهور الطيران الحديث عندما لاحظ طيار يحلق فوق رؤوسها جيوغليفات مذهلة في عام 1939.

ومع مرور الوقت ، تم اكتشاف عشرات أخرى من هذه الرسومات، تصور ما يقرب من 70 من الجيوجليف حيوانات معقدة وتشكيلات طبيعية أخرى ، في حين أن الخطوط الأخرى هي مجرد أشكال هندسية بسيطة.

المناخ الحار والجاف والأمطار المتكررة والشمس التي لا تشوبها شائبة في المنطقة ، كانت مثالية للحفاظ على الخطوط ، في حين أن الطبقة الفرعية الغنية بالجير قد عززت على مر السنين لتوفير مزيد من الحماية من تآكل الرياح.

تمكن العلماء من تحديد أن الخطوط رسمت من خلال حفر خندق من 4 إلى 6 بوصات في الطبقات العليا المظلمة ، والتي تعرض الأرض الأخف تحتها.

وأظهرت الاختبارات أن هذه الخطوط عمرها يصل الى 500 سنة ، وتمت على الأرجح بين القرنين الاول والسادس الميلادي .

وقد تم طرح العديد من النظريات لتوضيح لماذا قضى هؤلاء الناس ما قبل الإنكا الكثير من الوقت والجهد في رسم خطوط الرمال : هل هي للري؟ التنقل؟ أو نوع من التقويم السماوي؟ كما اقترحت نظريات أكثر إبداعا أنها بسبب مخلوقات فضائية زاروا المنطقة منذ قرون.

اخيرا ، وفي عام 2017 ظهرت نظرية اقترحتها روزا لاسابونارا من المجلس القومي للبحوث تزعم أن صور القمر الصناعي تربط خطوط نازكا بالآبار ذات الشكل الحلزوني المجاورة والتي تسمى بالبوكيوس ، والتي كانت تستخدم للري.

ونظريتها هي أن هذه الآبار كانت تغذي المياه من خلال سلسلة معقدة من القنوات وقنوات مائية تحت الأرض يمكن أن تكون قد حولت الصحراء القاحلة إلى واحة حديقة مورقة ، وهي فرضية عميقة تفترض أن نازكا كانت أكثر تقدمًا مما كان يُعتقد في السابق.

  • مترجم من موقع كالشر تريب

عن فريق العمل

شاهد أيضاً

أغلى 20 مدينة في اوروبا لصيف 2019

أغلى 20 مدينة في اوروبا لصيف 2019

كشفت بيانات موقع (يوروسات) عن ان جزيرة ايسلندا هي الدولة الاغلى على مستوى اوروبا للسائحين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by ejaztna.com