السبت , سبتمبر 21 2019

السياحة في لوكسمبورغ

معلومات عامة عن لوكسمبورغ

هي إحدى دول البنلوكس. تقع في غرب أوروبا، بين كل ألمانيا، فرنسا وبلجيكا وتُعد إحدى أصغر دول أوروبا مساحةً وسكاناً. مناخ لوكسمبورغ متأثر بالرياح الآتية من المحيط الأطلسي. معدل هطول الأمطار ودرجات الحرارة بشكل عام معتدلة.

كثير من العاملين بالدوقية لا يسكنون فيها بل بالدول المجاورة، أكثرهم في فرنسا. و اللغة الوطنية هي اللوكسمبورغية (Lëtzebuergesch) وهي مشتقة من الألمانية.

الألمانية والفرنسية هما لغتان رسميتان أيضاً وتحلان في أهميتهما محل اللوكسمبورغية.

الثقافة والتاريخ في ليكسمبوغ

برزت كونتية لوتسلبورغ في القرن العاشر الميلادي وشكلت بذللك نواة اللوكسمبورغ الحديثة. السلالة الأوروبية “اللوكسمبورغ” صعدت إلى مقام الملوك في العصور الوسطى.و وقعت اللوكسمبورغ منذ القرن الخامس عشر تحت السيطرة الأجنبية.

أصبح للوكسمبورغ كيانها المعروف اليوم فقط بعد مؤتمر فيينا عام 1815، التي بقيت تحت اتحاد اسمي مع هولندا لغاية عام 1890. بين عامي 1842 – 1919 كانت اللوكسمبورغ جزءاً من الاتحاد الجمركي الألماني. احتلها الألمان في الحربين العالميتين وحررها الحلفاء فيما بعد.

شكلت مع هولندا وبلجيكا اتحاداً جمركياً عام 1948 ثم اتحاداً اقتصادياً عام 1958. لوكسمبورغ هي اليوم إحدى دول الاتحاد الأوروبيال27.

المناطق السياحية في لكسمبورغ

قلعة فياندن

هي واحدة من أكبر وأجمل المساكن الإقطاعية الخاصة بالفترات الرومانية والقوطية في أوروبا. وتقع القلعة على صخرة شاطئية فوق بلدة فياندن القريبة، أما النهر الموجود أدناه فهو نهر شاتو دي فياندن، كما أن قلعة فياندن تعتبر واحدة من أكبر القلاع المُحصنة غرب نهر الراين. وترجع أصول القلعة إلى القرن العاشر، في حين تم بناء مبني الرومانسيك الحالي في الفترة بين القرن الحادي عشر والقرن الرابع عشر، مع عدد من التحولات والزينة المُضافة إليه على مر القرون. وبرغم أن القلعة أصبحت بمثابة أطلال بعد القرن السابع عشر، إلا أنها لا تزال من المعالم السياحية الشهيرة في لوكسمبورغ.

كيسميتس

كيسميتس بوك هي جزء من التحصينات القديمة لمدينة لوكسمبورغ، ومثال ممتاز لفن العمارة العسكرية الممتد لعدة قرون. وتعتبر التحصينات القديمة هي الموقع الوحيد للتراث العالمي لليونسكو في البلاد، كما أنها أحد المواقع المذهلة جداً عندما تنظر إليها ضمن الوادي المحيط.
وتعتبر كيسميتس بمثابة حصن طبيعي مستخدم لدرء الغزاة لعدة قرون. ومن أهم أسرار هذه التحصينات هي الأنظمة الواسعة الموجودة تحت الأرض والتي تتضمن ممرات ودهاليز تعود تاريخها إلى القرن السابع عشر. ويمكن للزوار الآن التجول في هذه المتاهة الموجودة تحت الأرض، والتي كانت في يوم من الأيام تمتلك عدد من المرافق للمعدات، والخيول، والمطابخ، والمخابز، وورش العمل، بالإضافة إلى الثكنات التي يمكن أن تستوعب حتى 1200 جندي في وقت الحرب.

قصر الدوقية الكبرى

بُني قصر الدوقية الكبرى في الفترة ما بين 1572 و 1574. ويقع قصر الدوقية الكبرى في وسط مدينة لوكسمبورغ، كما أنه يعتبر نقطة جذب سياحية رئيسية ومقر إقامة الدوق الأكبر. ويُعد هذا القصر هو مثال رائع لفن العمارة في عصر النهضة الإسبانية. وعلى مدار العام، يمكنك أيضاً مشاهدة جيش لوكسمبورغ الشهير أثناء أداء الواجبات الاحتفالية على أرض الواقع. وبدءاً من 15 يوليو وحتى 2 سبتمبر، يتم فتح أجزاء من المناطق الداخلية للجمهور.

سوق غيوم

في لوكسمبورغ يمكنك الاستمتاع بالتسوق والشراء، ففي كل يوم سبت وأربعاء يفتح سوق غيوم أبوابه بموجة حارة من الألوان المبهجة والأصوات المتعالية. وتمتد أكشاك السوق بالفواكه الطازجة والخضروات، والزهور الجميلة، والحرف اليدوية وغيرها من الأشياء التي تود اقتنائها.

كاتدرائية نوتردام

كاتدرائية نوتردام هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الكبرى في لوكسمبورغ. وتعد هذه الكاتدرائية هي واحدة من كاتدرائيات الروم الكاثوليك في مدينة لوكسمبورغ. وقد كانت في الأصل كنيسة يسوعية، والتي وضع حجر الأساس الخاص بها عام 1613. وتعتبر الكنيسة أحد الأمثلة الشهيرة للعمارة القوطية المتأخرة، ورغم ذلك، فهي تمتلك أيضاً العديد من عناصر عصر النهضة وزينته المميزة.

عن فريق العمل

شاهد أيضاً

السياحة في البيرو

معلومات عامة عن البيرو تقع بيرو في غرب أمريكا الجنوبية، يحدها من الشمال إكوادور و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by ejaztna.com