الأحد , سبتمبر 22 2019

السياحة في السويد

معلومات عامة عن السويد

السويد هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا. تمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا وبولندا إلى الجنوب وإستونيا ولاتفيا وليتوانيا وروسيا إلى الشرق.

السويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة (450,295 كم2) ويبلغ عدد السكان نحو 10.0 ملايين نسمة. السويد منخفضة الكثافة السكانية حيث تبلغ نسبتها 21 نسمة لكل كيلومتر مربع.
ستوكهولم عاصمة السويد هي أكبر مدينة في البلاد (عدد سكانها 1.3 مليون نسمة في منطقة العاصمة و22 مليون في المنطقة الحضرية الكبرى).


اللغة الرسمية في السويد هي اللغة السويدية، وهي إحدى اللغات الجرمانية الشمالية، وتشبه إلى حد بعيد اللغة الدنماركية واللغة النرويجية ولكن الاختلاف يكمن في اللفظ والهجاء.

الثقافة والتاريخ في السويد

تتمتع السويد بتقاليد موسيقية غنية تتراوح بين القصص الفولكلورية في القرون الوسطى لموسيقى الهيب هوب. ضاعت الموسيقى النوردية قبل المسيحية في التاريخ، على الرغم محاولة إحيائها من خلال الأدوات الموسيقية التي يجري اكتشافها في مواقع الفايكنغ. كانت الأدوات المستخدمة اللور (نوع من البوق) والآلات الوترية البسيطة والمزمار الخشبي والطبول. يمكن أن التراث الموسيقي للفايكنغ قد استمر في التراث الموسيقي الشعبي السويدي القديم.
المطبخ السويدي شأنه في ذلك شأن البلدان الأخرى في إسكندنافيا (الدنمارك والنرويج وفنلندا) بسيط تقليدياً. تلعب الأسماك (وخاصة الرنجة) واللحوم والبطاطا دور المكونات الرئيسة. أما التوابل فكانت قليلة. تشمل الأطباق الشهيرة كرات اللحم السويدية، يضاف لها تقليدياً مرق مع بطاطا مسلوقة في مربى التوت البري؛ تضاف الفطائر أو لوتفيسك أو سمورغاسبورد أو بوفيه فخم.

المناطق السياحية في السويد

مملكة الكريستال

تعتبر مملكة الكريستال من اكثر الاماكن السياحية في السويد التي تحظى بنسبة كبيره من السياح سنوياً ، فمملكة الكريستال تقع في غابات سمولاند التي تبلغ مساحتها 20 كيلومتر ، ويمكن الإستمتاع في الجولات السياحية بداخلها مع وجود العديد من المرشدين السياحيين الذين يسهلون على الزوار معرفة المكان ، ومن أشهر الاماكن السياحية التي يمكن زيارتها في مملكة الكريستال هي مشاغل الزجاج التي تتكون من 11 مشغلا التي تتيح للزوار معرفة صناعة الزجاج.

لابلاند

تعد لابلاند من اروع الاماكن السياحية في السويد التي يمكن للزوار الإستمتاع بأجمل الاوقات للإستمتاع بالطبيعة ومشاهدة الجبال ذات القمم العالية التي تنزل منها مياه الانهار الجليدية التي تعد متعة حقيقية للزوار ، وكذلك غابات الصنوبر والمروج في الجزء الشمالي من السويد ،ويوجد في لابلاند فندق جليدي ذو تصميم جميل الذي يقدم نزهات بالعربات التي تجرها الغزلان لمشاهدة الشفق القطبي.

جزيرة جوتلاند

تعتبر جزيرة جوتلاند من ابرز الأماكن السياحية في السويد التي يمكن للسياح زيارتها طوال ايام السنة وتضم مدينة فيسبي التي تعد من اجمل الجزر فائقة الجمال وقد صنفت ضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي بأنها من البيئة التاريخية الفريدة من نوعها ، كما انها تعتبر مقصد مهم للراغبين عن الهدوء والطمأنينة والابتعاد عن الضوضاء.

سكونة

تعد منطقة سكونه من اروع الاماكن السياحية التي تتيح للسائح بتجربة فريدة للقيام بالفعاليات المختلفة التي تقام عليها كالعطلة على شاطيء البحر او الإقامة في منزل ريفي يطل على البحيرة او القيام بزيارة إحدى المدن الموجودة فيها.


ستوكهولم

العاصمة السويدية ستوكهولم من اروع اماكن التي يمكن زيارتها فهي واحدة من اجمل العواصم في العالم والتي بنيت على 14 جزيرة يربطها ببعضها 57 جسراً ومما جعل البعض يطلق عليها لقب فينيسيا الشمال ، فستوكهولم تحتوي على العديد من المتاحف العالمية والمعالم السياحية ومراكز التسوق الخاصة و يميزها مبانيها القديمة وخضرتها وهوائها النقي وكما يميزها ايضاً وجودها بقرب المياة.

عن فريق العمل

شاهد أيضاً

السياحة في البيرو

معلومات عامة عن البيرو تقع بيرو في غرب أمريكا الجنوبية، يحدها من الشمال إكوادور و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by ejaztna.com