الأربعاء , أكتوبر 23 2019
Lebanon, Beqaa, Baalbek, Temple of Jupiter

السياحة في لبنان

معلومات عامة عن لبنان

تتوسط لبنان بلدان الوطن العربي و تملك حدودا مع الأردن و فلسطين و سوريا كما يحدها من الغرب البحر الأبيض المتوسط.
وتعتبر لبنان من أجمل بلدان الوطن العربي , و أكثر البلدان المستقبلة للسياح العرب و الأجانب في المنطقة’ و يعود ذلك لتوسطها الشرق الأوسط و لحملها الطابع الغربي , ووجود خلفيتين دينيتين فيها و كذلك  لمختلف نقاط الجذب السياحي المتواجدة بها إذ أن طبيعتها الخضراء  و جبالها و سهولها و شواطئها تعتبر أجمل ما فيها , كما أنها تحوي على العديد من الآثار التاريخية من مختلف الحقبات و الأمم التي مرت بها أهمها الرومانية , كما تتميز لبنان بالحياة الشعبية  بين أزقتها و كذا أن جوها مناسب جدا للسياحة .

أفضل الأماكن السياحية في لبنان :


بعلبك

تعتبر مدينة بعلبك مدينة رومانية قديمة حيث تحوي اليوم العديد من ال الأماكن الأثرية الرومانية و البيزنطية  التي تدلّ على روعة الفنّ المعماري الرومانيّ في الفترة الإمبريالية، ويعدّ معبد جوبيتر واحداً من الأماكن السياحية  الرئيسيّة في بعلبك؛ حيث كان الرومان يسافرون لعدّة أميال للتعبّد فيه، وتقديم العروض لآلهتهم، وقد تمّ العثور في الأجزاء المتبقيّة من المدينة على حجارة ضخمة جداً ، ويوجد أيضاً في بعلبك معبد باخوس، ومعبد فينوس، وتتمّ إقامة مهرجانات سنوياً في بعلبك في فصل الصيف.

القبيات

من أجمل البلدات التي يمكن فيها للسائح أن يحس بروعة لبنان و جمال طبيعتها  تتمتع بلدة القبيات بمساحات خضراء واسعة وجميلة، وهي بلدة قديمة توجد في الجزء الشمالي من لبنان ، وتمتاز بالطقس المعتدل حتى في أيام الصيف الحارّة، ويزور السيّاح بلدة القبيات بهدف السياحة الدينيّة خاصة ، حيث تحوي  العديد من الكنائس والأديرة، أمّا أبرز الأنشطة التي يقوم بها زوّار بلدة القبيات فهو زيارة المسار الجبلي الأطول في البلاد، والذي يربط بين عدّة أماكن على طول الشمال ونحو الجنوب، بالإضافة إلى أنّه تتمّ إقامة مهرجان القبيات الموسيقي الصيفيّ هناك.

معبد جوبيتر

يقف شامخا شاهدا على الحضارة الرومانية في لبنان  معبد جوبيتر الضخم المخصص لعبادة زيوس ، يقع في هيكيوبوليس أو بعلبك. كان المبنى الرئيسي في “المحكمة الكبرى” المعبد الوثني الروماني الذي لا يزال يقف جزئيا,  استغرق الأمر ثلاثة قرون لإنشاء هذا المعبد العملاق الوثني الروماني لذلك فهو يعتبر من أهم المعالم الرومانية في المنطقة و في العالم. كان أكبر معبد وثني مخصص لكوكب المشتري في جميع الإمبراطورية الرومانية. و قد بلغ طول الأعمدة 30 متراً ، ويبلغ قطرها حوالي 2.5 متراً: وهي الأضخم في العالم الكلاسيكي.


 متحف بيروت الوطني

، هذه المؤسسة الثقافية الرئيسية في بيروت. تعرض مجموعة رائعة من القطع الأثرية المعروضة القديمة و التي تشكل  لمحة عامة عن تاريخ لبنان والحضارات التي أثرت  و مرت على هذا المفترق الثقافي. ومن أبرز معالمها التماثيل البرونزية الفينيقية المذهبة التي تم تصويرها بشكل كبير والتي تم العثور عليها مدفونة بالقرب من معبد أوبيليسك في جبيل و كذا سلسلة من التوابيت الفينيقية ذات الوجوه البشرية  والقبر الروماني و كذا مجموعة هائلة من الالنقود المعدنية و الوسائل المستخدمة في ذلك الوقت.

عن فريق العمل

شاهد أيضاً

السياحة في البيرو

معلومات عامة عن البيرو تقع بيرو في غرب أمريكا الجنوبية، يحدها من الشمال إكوادور و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by ejaztna.com