السبت , سبتمبر 21 2019

أنشطة سياحية شائعة في خور دبي

خور دبي هو القلب الحقيقي لمدينة دبي ، وعلى عكس الشائع لدى زوار المدينة الساحرة ، يعد خور دبي مكاناً رائعاً إستثنائياً للعديد من الانشطة السياحية المتميزة ، ويعد وجهة منافسة لابراج ومولات مدينة دبي الشاهقة الشامخة مع باقي الوجهات الترفيهية الاخرى .

و خور دبي هو لسان بحري طوله حوالي 15 كيلو متر مربع ، يشبه النهر ، ويقسم مدينة دبي إلى شقيها الأساسيين ديرة وبر دبي ويحتضن العديد من الوجهات السياحية المثيرة.

ويحتل الخور مكان مهم في تاريخ دبي بالكامل ، حيث كان أول المشاريع العملاقة التي بدأها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي حكم الإمارة لمدة 32 سنة من 1958 حتى وفاته عام 1990.

عند وصولك الى خور دبي ، عليك التمتع بالانشطة السياحية التالية :

الرحلات البحرية

أبرز أنشطة خور دبي هي تأجير قارب خاص والقيام برحلة بحرية لمشاهدة معالم إمارة دبي ، بتكلفة لاتزيد عن 100 درهم اماراتي فقط ماعدا أوقات الاعياد والمواسم .

في العادة يتم إختتام هذه الرحلة ، بالذهاب إلى كورنيش خور دبي، والمشي على طوله والتسوق من محلات المأكولات والمشروبات على جانبيه .

زيارة حديقة خور دبي

اذا كنت من عشاق المساحات الخضراء ، يمكنك اختيار زيارة حديقة خور دبي المتاخمه للخور للبقاء بها او الاستمتاع بإقامة حفلات للشواء او الاسترخاء وسط النباتات المنتشرة في المكان .

دبي دولفيناريوم

عشاق قضاء الاوقات وسط أحواء مشاهدة عروض الدلافين الساحرة ، يمكنهم أن يجدوا مبتغاهم ايضا في حديقة الخور ، حيث يتم تقديم برنامج ترفيهيّ شامل من ألعاب الدلافين والألعاب البهلوانية للفقمات.

عن فريق العمل

شاهد أيضاً

أرخص 5 دول في رسوم تأجير السيارات

أرخص 5 دول في رسوم تأجير السيارات

تصدرت سلوفاكيا قائمة الدول الارخص في تأجير السيارات حول العالم في عام 2019 وقا لارقام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by ejaztna.com