السبت , سبتمبر 21 2019

أجهزة الكترونية لرد ضريبة القيمة المضافة للسائح في الامارات

انتقلت حكومة دولة الامارات العربية المتحدة الى خطوة جديدة متميزة في تفعيل رد ضريبة القيمة المضافة للسائح ، وهو النظام الذي تم تطبيقه منذ نوفمبر الماضي.

ويقضى قانون دولة الامارات العربية المتحدة برد ضريبة القيمة المضافة التي يدفعها السائح بموجب فاتورة معتمدة ، قبل سفره ومن خلال احد منافذ السفر بالدولة.

بداية من الشهر الحالي اصبح رد هذه الضريبة يتم مباشرة من خلال التعامل مع أجهزة الكترونية بدون أي تدخل بشري ، كما نشرت وسائل اعلام محلية.

وفقاً للنظام الجديد  يقوم السائح بتقديم الفواتير الضريبية لمشترياته من منافذ البيع المسجلة ضمن النظام للأجهزة الآلية، مرفقاً معها جواز سفره وبطاقته الائتمانية، ويمكنه استرداد الضريبة بدون حد أقصى بتحويل قيمة الضريبة القابلة للاسترداد إلى حساب البطاقة الائتمانية الخاصة بالسائح، وفي حال طلب الاسترداد نقداً يكون الحد الأقصى لليوم الواحد 10 آلاف درهم .

ويبلغ عدد المنافذ المرتبطة إلكترونياً بالنظام حالياً 12 منفذاً جوياً وبحرياً وبرياً، تشمل مطارات أبوظبي، والعين، ودبي، وآل مكتوم، والشارقة، ورأس الخيمة الدولية، وميناء زايد وميناء راشد البحريين بأبوظبي ودبي، بالإضافة إلى أربعة منافذ برية تشمل منفذ الغويفات بأبوظبي، ومنفذ الهيلي ومنفذ المضيف في العين، ومنفذ حتا في دبي

عن ayman abdallah

مؤسس موقع محتوى لخدمات المواقع

شاهد أيضاً

رسمياً :البحرين تحتضن إفتتاح أكبر منتزه للغوص في العالم

قبل شهر تقريبا كتبنا لكم في موقع إجازتنا عن (البحرين تستعد لافتتاح المرحلة الاولى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Powered by ejaztna.com